طرق الهجرة إلى كندا 2020 (6 طرق شرعية و فعالة)




طرق الهجرة إلى كندا 2020 (6 طرق شرعية و فعالة)

طرق الهجرة إلى كندا 2020 (6 طرق شرعية و فعالة)


 لدى الشباب في الوطن العربي هووس كبير للهجرة و الرغبة الزائدة في الإستقرار في بلدان غير بلدهم الأم مما أدى إلى تزايد طلب التأشيرة و عدد المهاجرين بشكل كبير في الفترة الأخيرة، و تعد كندا  وجهة العديد من المهاجرين في كامل أنحاء العالم لما تتمتع به من اقتصاد قوي و مستوى معيشي مستقر يرضي طموح الشباب الذين يتركون أوطانهم راغبين في العيش الكريم و الرغد.
قبل أيام فتحت كندا أبواب الهجرة بسبب تضررها من أزمة  Covid 19، أعلنت أنها تستهدف وصول 340.000 مقيم في عام 2020،و توفر لهم الدوافع منها فرص العمل و التعليم الأكديمي و ما إلى ذلك .
توجد عدد من البرامج التي يمكنك من خلالها الهجرة إلى كندا،و لكل واحد منها شروط التأهل الخاصة به، ومن أشهر 6 طرق التي تتيح لك الهجرة إلى كندا هي على النحوالتالي:

1 - نظام الهجرة السريع إلى كندا:  

يعتبر هذا البرنامج مثالي للمهاجرين المهرة الراغبين في الاستقرار الدائم في كندا،و ينقسم إلى ثلاثة برامج تتضمن:

     - برنامج الهجرة العمالة الماهرة الفيدرالي:  

يجب الحصول على 67 نقطة للمتقدمين للهجرة من خلال هذا البرنامج في نظام التصنيف الشامل أو ما يعرف في اللغة الإنجليزية   بــ Comprehensive يـأخذ هذا النظام شروط رئيسية تشمتل: الســن، اللغة (الفرنسية و الإنجليزية بإعتبارهما اللغتان الرسميتان)، المهارات، التعليم، الخبرة العملية، عروض العمل المتاحة للمتقدم  و مدى قدرته على التأقلم.
*يجب على المقبلين للهجرة الحصول على مستوى NCLC 7 أو CLB 7  كحد أدنى كلغة رسمية أولى ، كما عليهم إحراز المستوى NCLC 5  أو CLB 5 على الأقل في حال التقديم كلغة رسمية ثانية .

      - برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي: 

يــجب علـى المتقدم أن يستوفي الشروط  ليتأهل منها : أن يمتلك الـمتقدم لهـذا الـبرنامج الـمستوى الـمطلوب ( الـمحادثة ،القراءة،الاستماع،الكتابة) وهو المستوى الأقل من البرامج الأخر،ويجب امتلاك من سنتين لأكثر خبرة في أحد المهن الحرفية، عرض عمل مدة سنة على الأقل، شهادة تؤهله للعمل بتلك الحرفة.
*لا يشترط الحد الأدنى للمتقد من التعليم الأكاديمي.

      - برنامج الهجرة فئة الخبرة الكندية: 

على المتقدم أن يتأهل لهذا البرنامج وذلك وفق توفر شروط التالية: الخبرة العملية ما لا تقل عن 12 شهر خبرة في كندا بدوام كامل خلال السنوات الثلاث الماضية أو ما يعادلها ولا يتم احتساب الخبرة خارج مجال العمل كأثناء الدراسة أو العمل الحر،و أن يحقق جميع معايير الكفاءة المتعلقة باللغة الخاصة بالوظيفة،و كذلك التقيد بالعيش خارج منطقة الكيبيك.
*لا يشترط الحد الأدنى للمتقد من التعليم الأكاديمي.

2 - برنامج الهجرة بالترشيح الإقليمي: 

هو برنامج يسمح بترشح أغلب الأقاليم الكندية للأفراد الراغبين في الهجرة إلى كندا أو تسوية وضعيتهم ضمن برنامج الترشح الإقليمي PNP، وتختلف معايير التقديم لهذا البرنامج من اقليم لأخر، منها مايمنح الفرصة الأكبر للطلاب أو أن يستهدف المستثمرين أالمهرة و بعضها يتبع برامج  Express Entey، فكل ما عليك فعله تقديم طلب للاقليم الذي تريد كي يتم ترشيحك وعندما يقبل تتقدم إلى دائرة الجنسية و الهجرة الكندية  للحصول على الاقامة الدائمة.

3 - برنامج هجرة  عمالة الماهرة لمقاطعة كيبيك:

طرق الهجرة إلى كندا 2020 (6 طرق شرعية و فعالة)

مقاطعة كيبيك لديها قوانين خاصة للهجرة و يجب على المتقدم أن يحصد على مجموع 49 نقطة على الأقل، و يمر بمرحلتين هما مرحلة التقديم لحكومة كيبيك من أجل الحصول على شهادة تثبت قبول الطلب للهجرة و مرحلة الحصول على الاقامة الدائمة من طرف دائرة الجنسية و الهجرة الكندية.

4 - برنامج تأشيرة الشركات الناشئة:

يعد هذا البرنامج ضمن فئة البرامج الإقتصادية في كندا وتم تصميمه لجذب المبتكرين و رياديي الأعمال الذين لديهم القدرة على البناء و تشغيل هذه المشاريع، و يتعين على المتقدم لها أن يستوفي الشروط التالية: الحصول على الدعم من منظمة والموافقة عليها، وتحقيق متطلبات متعلقة باللغة الفرنسية و الإنجليزية، ويجب على المتقدم أن يثبت إستمراريته في إدارة المشروع، وأن يكون مكتفيا ماديا حتى يتمكن من الإنفاق على نفسه ومرافقه.

5 - برنامج رعاية الأسرة و لم الشمل:

يمكن للمواطن الكندي أو المقيم الدائم في كندا و ممن تزيد أعمارهم عن 18 سنة رعاية الشريك أو الزوج،و حتى الأطفال المعالين و كذلك الآباء و الأجداد و غيرهم من الأشخاص المقربين المعتمدين على الشخص المقيم في كندا وفق توفر الشروط التالية:  أن يقيم الطرفان معا، وعند الازواج يجب أن يكون قد مضى على عقد الزواج سنة كاملة على الأقل، أما الآباء و الأجداد فيشترط أن يكون الشخص المقيم قادرا على التكفل دون الحاجة للمساعدة الإجتماعية من الحكومة، أما بالنسبة للأبناء لها نفس شرط الآباء وهي أن تثبت أنك لا تتلقى أي مساعدة أجتماعية و تستطيع توفير الاحتياجات الأساسية و تقديم الدعم المالي لهم حتى يصبحوا مقيمين بصفة دائمة.

6 - برنامج العمل الحر:

طرق الهجرة إلى كندا 2020 (6 طرق شرعية و فعالة)

يتعين توفر الشروط التالية للمتقدم لهذا البرنامج نذكرها على التوالي: غثبات الخبرة على الأقل سنتين عمل في مجال معين في فترة الخمس سنوات الأخيرة الماضية التي تسبق التقديم، مشاركة أحداث رياضية و ثقافية على مستوى عالمي، أن يكون عاملا بشكل حر في مجالات الثقافية و الرياصية، كما يجب أن يكون المتقدم عازما على القيام بعمل حر أثناء الاقامة في كندا، و أن يحقق كل معايير والشروط الخاصة بالعمل الحر في كندا،و أن يكون قادرا على الانفاق على نفسه و ذا صحة و شخصية جيدة، و أن يتمكن من حصد ما لا يقل عن 35 نقطة في نظام التصنيف الشامل Comprehensive Ranking System.
* هذا الفيديو شرح كامل و مفصل لبرامج الهجرة إلى كندا: 




*وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا إجابة وتوضيح كافي لاستفسارتكم بخصوص كيفية الهجرة إلى كندا بطرق شرعية و فعالة كالزواج والعمل و الدراسة  والشروط  الواجب توفرها في المتقدم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق